تستلهم الكثير من السيدات والفتيات إطلالتهن من النجمات التركيات، حيث أثرت الدراما التركية  بشكل كبير علي المشاهدين في العالم العربي، وتتميز النجمات التركيات بإطلاتهن الهادئة الجميلة الجذابة، وبالمكياج التركي الخفيف، مما جعل المرأة العربية مهتمة بمعرفة السر وراء ذلك.

يتميز المكياج التركي الخفيف بكونه يناسبك عند الخروج للعمل أو الخروج صباحاً وخلال النهار، ولأن البساطة هي أساس الجمال، فيمنحك إطلالة جذابة ومميزة.

في هذا المقال نقدم لك عزيزتي حواء أسرار المكياج التركي الخفيف وتلك الطلة الرائعة للنجمات التركيات

  نصائح للحصول على بشرة نضرة هو أول خطوة قبل وضع مكياج خفيف

يمنحك المكياج سحراً خاصاً، ولكن المكياج بدون بشرة صحية ونضرة لن يكون ذو فعالية كبيرة، والأتراك يتميزون بالبشرة النضرة الجميلة وذلك للأسباب التالية:-

ماء الورد

يستخدم الأتراك ماء الورد بكثرة في الاستحمام وفي تنظيف الوجه، وماء الورد يؤخذ من بتلات الورد بعد تقطيرها، حيث يصنع ماء الورد في البيت عن طريق وضع بتلات الورد في ماء مقطر ووضعها تحت اشعة الشمس لعدة أيام متتالية، ويعرف ماء الورد بفوائده العديدة لصحة ونضارة البشرة وجمالها، فهو يعمل علي تفتيح البشرة، ويعطي البشرة بريقاً ولوناً فريداً، ويتم إستخدام ماء الورد منذ قديم الزمان، ويتم إدخاله إلي العديد من الوصفات ومنتجات التجميل والعناية بالبشرة، لإعطاء البشرة الحيوية والنضارة معاً.

الزبادي

يستخدم الأتراك الزبادي بشكل كبير في نظامهم الغذائي، فاغلب الوجبات الغذائية التركية تكاد لا تخلو من الزبادي، بالإضافة إلي استخدامه بشكل مباشر علي البشرة، فهو مرطب للبشرة، ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحارب حب الشباب، مغذي للبشرة لكونه يحتوي علي الفيتامينات.

السكر

يستخدم السكر مع الليمون والماء بعد غليهما، ليكونا ما يعرف بـ”الحلاوة” وهي مفيدة جداً ليس فقط لإزالة الجلد الشعر، وإنما للتخلص من الجلد الميت كذلك وتجديد البشرة.

مكياج تركي خفيف مكياج تركي خفيف مكياج تركي خفيف

مكياج تركي خفيف

 تظهر النجمات التركيات بمكياج تركي خفيف في الدراما التركية، كما يهتم الأتراك كثيراً بجمال العين، وبالتالي اختيار المكياج المناسب لها، وفي هذا السياق اهتمت النجمة التركية مريم أوزرلي الشهيرة في الوطن العربي بالسلطانة هيام، بإستخراج ماركتها الجديدة من المكياج والتي تهتم بكل مستحضرات التجميل التي تعطي لعينك إطلالة مختلفة

Meryem Cosmetics

ابتكرت مريم أوزرلي ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل

حيث عملت علي تطويرها خلال العامين ونصف الماضية، وتم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط

كما دشنت مريم أوزلي موقعاً إليكترونياً لمنتجاتها من مستحضرات التجميل، موضحة بالموقع البلدان التي توزع بها، وكذلك المنتجات وأسعارها،تهتم اوزلي بمستحضرات التجميل الخاصة بالعين، ويمكنك الإطلاع علي منتجاتها ومعرفة أسعارها والتسوق أون لاين من خلال الرابط التالي للموقع:-

https://blog.halaistanbulfashion.com/meryem-ozerli-cosmetics

وهناك طريقة سهلة لوضع المكياج الخفيف

  • يجب وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس، علي أن يكون لون الكريم أغمق من لون البشرة بدرجة
  • وضع” الكونسيلر” خافي عيوب البشرة حول العينين، علي أن يوضع بطبقة رقيقة هذا يفيدك كثيراً في إضاءة منطقة العين ووإخفاء الهالات.
  • انتظري خمس أو عشر دقائق ثم قومي بوضع بودرة الوجه ، علي أن تكون أغمق من لون البشرة بدرجة.
  • ارسمي الحواجب بقلم التحديد الخاص المشابه للون شعر الحواجب، واحرصي علي يكون خفيفا.
  • قومي بوضع الاي شادو علي الجفن العلوي للعين، من الخارج للداخل، حتي يصبح غامقاً قليلاُ من الزاوية الخارجية للعين، ويخف تدريجياً كلما اقترب من الزاوية الداخلية للعين، استخدمي الاي شادو الوردي الفاتح ان كانت بشرتك بيضاء، واستخدمي اللون البرونزي إن كانت بشرتك سمراء.
  • وضع خط بسيط نسبياً تحت الحاجب مباشرة،مع الشادو الأبيض اللامع .
  • وضع خط رفيع من الكحل أو الايلينر السائل علي الجفن العلوي من العين ويكون متماسكاً مع الرموش العليا.
  • وضع الماسكارا علي الرموش العلوية، ووضع القليل علي الرموش السفلية.
  • وضع أحمر الشفاة باللون الأحمر الفاتح، للبشرة البيضاء، واللون البرتقالي للبشرة السمراء.
  • وضع القليل من البلاشر علي الوجنتين والجبين بالعرض وقليلاً علي الأنف والذقن ليكون متناسقاً طبيعياً، واحرصي علي أن يكون البلاشر
  • قريب من لون احمر الشفاه الذي ستستخدمينه.

 

مكياج تركي خفيف

قدمنا لكي عزيزتي حواء في هذا المقال أسرار المكياج التركي الخفيف، وتذكري كلما كنتي بسيطة وطبيعية كنتي أجمل .

للمزيد